كيف تُأكل الفراولة 🍓



في الواقع ، الفراولة ليست توتًا ، ولكنها وعاء سمين متضخم للنبات ، توجد على سطحه ثمار - بذور صغيرة أو مكسرات. لذلك ، تسمى الفراولة أيضًا بولينوتس ! يحتوي لب الفراولة العصير على تركيز عالٍ من العناصر الغذائية المختلفة الضرورية للنمو الكامل لهذه البذور و "حياتها" المستقلة النشطة.

تحتوي الفراولة على 90٪ من الماء تقريبًا ، وعلى الرغم من جاذبيتها الحلوة ، فهي منخفضة السعرات الحرارية. 100 فراولة تحتوي فقط على 35-40 سعرة حرارية. علاوة على ذلك ، فقد ثبت أن الفراولة تمنع تطور مرض السكري من النوع 2 . لكن الفيتامينات والمعادن والمواد النشطة بيولوجيا في الفراولة زائدة:

فيتامين أ
فيتامين سي (في 100 غرام - حوالي 100٪ من القيمة اليومية)
فيتامين ب 5
فيتامين ب
فيتامين هـ
حمض الفوليك
الزنك
الحديد (40 مرة أكثر من العنب).
الفوسفور
الكالسيوم
النحاس ، إلخ.
هناك العديد من أحماض الفاكهة الطبيعية في الفراولة. على سبيل المثال ، يستخدم حمض الساليسيليك ، الذي له خصائص مضادة للالتهابات ، كعامل معرق وخافض للحرارة ، وكذلك لأمراض المفاصل. الفراولة مفيدة لصحة الجهاز القلبي الوعائي ، فهي تحسن جودة الدم ، وتقلل من كمية الكوليسترول "الضار" ، وتساعد في علاج فقر الدم.

الفراولة مفيدة بشكل لا يصدق لبشرتنا. يتم إعطاء اللون الأحمر المكثف للتوت من مادة بيلارجونيدين - بيوفلافونويد ، وهو مضاد للأكسدة ، يعمل على توحيد لون البشرة ويحميها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. فيتامين سي وحمض ألفا هيدروكسي وحمض الإلاجيك النادر الموجود في الفراولة مفيد أيضًا للبشرة ، حيث يساعد على تفتيح البشرة والتخلص من بقع الشيخوخة وإزالة الخلايا الميتة وتقليل التجاعيد.

في المتوسط ​​، يمكنك أن تستهلك 200 جرام من الفراولة يوميًا. في حالة عدم وجود أمراض وصحة ممتازة بالطبع يمكنك أن تأكل أكثر ولكن ليس أكثر من نصف كيلو. ولكن إذا كنت تعاني من الحساسية أو الأمراض المزمنة أو مرض السكري ، فيجب أن يكون استخدام الفراولة محدودًا.

تعتبر الفراولة أقنعة رائعة للوجه

أضرار الفراولة 🍓
سطح الفراولة ، كما اكتشفنا ، عبارة عن وعاء ، غير متجانس ومسامي. نظرًا لهيكلها ، فهي تتميز بخصوصية تراكم كمية كبيرة من حبوب اللقاح والمواد الأخرى المودعة على غلافها. لذلك ، يمكن أن تسبب الفراولة الحساسية وتراكم السموم والمعادن الثقيلة إذا نمت على الطريق أو في منطقة غير مواتية للبيئة. تتراكم الفراولة والمبيدات الحشرية المستخدمة في الزراعة ، وبفضلها تنمو بشكل كبير وجمال.

تعتبر الفراولة من المواد المدرة للبول ، لذلك يجب استخدامها بحذر من قبل الأشخاص المصابين بأمراض الكلى والمسالك البولية. الفاكهة الأحماض الموجودة في التوت، والأكساليك والصفصاف، يمكن أن تثير تفاقم التهاب المثانة و التهاب الحويضة والكلية . يشكل حمض الأكساليك مركبات غير قابلة للذوبان مع الكالسيوم تسمى أكسالات الكالسيوم ، والتي يمكن أن تسهم في تكوين حصوات الكلى.

الأمر نفسه ينطبق على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل مع حموضة المعدة وأمراض الجهاز الهضمي: بسبب التركيب "الحمضي" للغاية ، يمكن للفراولة أن تهيج الغشاء المخاطي في المعدة وتؤدي إلى تفاقم التهاب المعدة وقرحة المعدة وقرحة الاثني عشر.

تذكر أن العدو الرئيسي للفراولة هو العفن. احترس من العفن على العبوة أو على التوت نفسه. بعد الشراء أو التجميع مباشرة ، يجب التخلص من جميع أنواع التوت التالف ، وتلك التي بقيت سليمة يجب غسلها جيدًا وتناولها.
يجب اختيار الفراولة بعناية وغسلها

كيف تأكل الفراولة 🍓
تأكد من شطف الفراولة تحت الماء الجاري قبل تناولها. من الأفضل أيضًا سكب الماء المغلي فوقه - سيؤدي ذلك إلى تقليل حجم حبوب اللقاح (ليس فقط الفراولة نفسها ، ولكن أيضًا النباتات الأخرى) ، والعديد من السموم والكائنات الدقيقة ، وبيض الديدان الطفيلية والطفيليات الأخرى التي تدخل الجسم مع الفراولة. تحت تأثير الماء المغلي تتلف ولا تشكل خطرا على الصحة ، بينما تبقى جميع المواد المفيدة داخل التوت ، ولن يتغير مذاقها من العلاج بالحوت. لكن لا يمكنك طهي الفراولة!

لسوء الحظ ، أثناء المعالجة الحرارية ، يتم تدمير العديد من العناصر الغذائية الموجودة في الفراولة . علاوة على ذلك ، إذا قمت بطهي مربى الفراولة أو مربى الفراولة لساعات - فلن تبقى الفيتامينات ، وخاصة فيتامين سي القيم ، هناك. ولكن إذا كان لا يزال لديك "غير سائل" بعد اختيار التوت الطازج والناضج ، فيمكنك استخدامه لصنع الصلصات أو حشوات الفطائر أو التجميد حتى الشتاء.

من الأفضل تناول الفراولة الطازجة ، مثل أي حلوى ، بعد الوجبات ، وليس على معدة فارغة . هذا يرجع إلى نفس الأحماض التي يمكن أن تؤثر سلبًا على الغشاء المخاطي للجهاز الهضمي. من الأفضل تناول الفراولة بدون سكر إضافي ، إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك إضافة القشدة أو الكريمة الحامضة - ستعمل دهون الحليب على تصحيح الحموضة العالية للفراولة ، والكالسيوم الموجود في منتجات الألبان الطبيعية سوف يربط حمض الأكساليك ويحمي أنسجة العظام من آثار سلبية.

يمكن إضافة الفراولة الطازجة إلى السلطات ، الحلويات الخفيفة ، عصائر الفاكهة . من لا يحب المشروبات الغازية بالفراولة؟ يوصى بعدم طهي الكومبوت من التوت الطازج فقط ، ولكن لصنع الكوكتيلات أو العصائر ، مع إضافة حليب البقر وحليب النبات. على سبيل المثال ، جوز الهند.


مخفوق الفراولة السريع مع حليب جوز الهند في 5 دقائق.
إذا لم تكن لديك علاقة جيدة بحليب البقر ، فاستبدله بحليب الصويا أو حليب الشوفان - فلن يؤدي ذلك إلى زيادة سوء المشروب. وتأكد من إضافة القليل من الملح إلى المخفوق. سيعطي هذا الشراب طعمًا متناغمًا خاصًا. 

لتحضير حوالي 1 لتر من المشروب ، تحتاج إلى:

مخفوق الفراولة السريع مع حليب جوز الهند:

  • 200 مل) الحليب
  • 200 مل حليب جوز الهند
  • 400 جرام فراولة ناضجة وعصرية
  • 4-6 ش. ل. العسل أو شراب القيقب
  • أوراق النعناع أو بلسم الليمون للتقديم
  • ملح البحر
  1. اخلطي حليب البقر وحليب جوز الهند. اخفقي في خلاط الفراولة. تذوقه.
  2. أضف القليل من العسل أو الشراب. ملح.
  3. تصب في أكواب طويلة وتزين بالنعناع وتقدم على الفور.

تعليقات