عسل التليو ( الزيزفون )

الزيزفون شجرة ثمينة.

يمكنك صنع شاي رائع من أوراقه ، ومغلي طبي من النورات. ولكن أيضًا من زهور الزيزفون الصفراء نحصل على عسل شفاء حقًا. لها رائحة لطيفة وطعم حلو للغاية وأخف بكثير من عسل الحنطة السوداء (ربما 
أبيض بالكامل).

· يعتبر عسل الزيزفون من أشهر العسل. ولسبب وجيه. علم العالم والفيلسوف والطبيب القديم ابن سينا ​​بقيمته. في وقت من الأوقات ، قال إنه بمساعدة عسل الزيزفون ، يمكنك التخلص من الصرع والصداع والروماتيزم وأمراض الكلى وغيرها من المشاكل والأمراض.



بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي عسل الزيزفون على عدد لا يحصى من العناصر الدقيقة والكليّة المختلفة: البوتاسيوم والكبريت والكالسيوم والنحاس والزنك واليود والفوسفور وغيرها. على الرغم من أن محتوى الفيتامينات في هذا العسل ضئيل للغاية ، إلا أن علاقتها بالعناصر تعطي تأثيرًا فريدًا.



هذا العسل أفضل من كل زملائه يتكيف مع نزلات البرد والسعال وسيلان الأنف وحتى التهاب الحلق. يمكن استخدامه كعامل وقائي ممتاز.


يساعد الاستهلاك المنتظم لعسل الزيزفون على تطبيع عملية التمثيل الغذائي وتحسين عملية الهضم. وحبوب اللقاح ، التي هي جزء من منتج العسل ، مصدر للأحماض الأمينية والبروتينات الضرورية.


كيف يتم اختبار عسل الزيزفون للتأكد من طبيعته وجودته ؟


يُخزن عسل الزهور الطبيعي في حالة سائلة لمدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر ، وبعد ذلك يتبلور مكونًا "حبيبات" كبيرة بيضاء تقريبًا. إذا قدم البائعون في الخريف منتجًا سائلًا ، فهذا يعني أنه "جير" أو تعرض للمعالجة الحرارية. يشير اللون الغامق إلى زيادة محتوى عسل الأزهار. ستساعد الموازين في التحقق من جودة المنتجات. إذا كان وزن لتر واحد من العسل أقل من 1350-1370 جرامًا ، فإن العسل يحتوي على شوائب مختلفة أو ينزعج المحتوى الرطوبي للعسل ويتخمر أثناء التخزين.


قواعد تخزين عسل الزيزفون

"الذهب السائل" قادر على الاحتفاظ بخصائصه لعدة سنوات ، ولكن فقط إذا تم تخزينه بشكل صحيح. يجب أن تتراوح درجة الحرارة بين 6 درجات تحت الصفر و +20 درجة مئوية. إذا تركت عسل الزهور في درجة حرارة الغرفة (أكثر من 20 درجة مئوية) ، فستبدأ الفيتامينات في التحلل. يجب الحفاظ على رطوبة الهواء عند الحد الأدنى ، حيث يمتص المنتج الرطوبة ويتدهور. أفضل مساحة تخزين في القبو. لكن باب الثلاجة سيفي بالغرض أيضًا.


تحياتي 🌹

#انا_بتاع_الفراولة

تعليقات