من علامة عربيتك هعرف مدى حبك للفراولة

دراسة تخيلية عن مدى علاقتك بماركة عربيتك وحبك للفراولة 🍓
* من المؤكد ان ليس بالجميع لديه سيارة.
وعليه هناك ثلاث فئات من المجتمع ( مش تنمر )
A) فئة لاتملك سيارة.
B) فئة تملك سيارة عادية ابتداءا من ( شاهين و فيات مرورا بفيرنا ولانوس وصولا لنيسان صني و جيلي و BYD حتى سوبارو وبيچو تعتبر سيارات عادية .
C) فئة تمتلك سيارات فارهة ( BMW احدث فئة ، مرسيدس أحدث فئة حتى الوصول إلى تكنولوجيا اللامبرجيني ...
السؤال : ما هي علاقة ما سبق بالفراولة 🍓
الإجابة : العلاقة الوحيدة هي مدى تواجد هذه الفئات الثلاث على منصات التواصل الإجتماعي.
واذا ما تم تقسيم الفئات السابقة بنسب تواجدهم على منصات التواصل الاجتماعي.
ستكون الفئة الاولى لها نصيب الأسد بنسبة تزيد عن 70%.
يليها فئات المجتمع التي تمتلك سيارات عادية قد تصل نسبة وجودهم على منصات التواصل الاجتماعي الى 25% 
يتبقى لنا نسبة 5% من المتواجدين على منصات التواصل الاجتماعي من أصحاب السيارات الفارهة.
ودا يعكس مدى اهتمام المجتمع بطبقاته المختلفة للتواجد والاهتمام بما يدور في عالم السوشيال ميديا.

مازال السؤال قائم : ما علاقة كل هذا الكلام بحبهم للفراولة 🍓
قد تصل نسبة حب جميع الفئات السابقة للفراولة او لأي منتج نسب متساوية . ولكن كيفية الحصول عليها هي المختلفة.
هناك من يتواجد على منصات السوشيال ميديا ويعتقد ان قمة الترفيه او قمة الراحة تتمثل في الشراء عبر منصات التواصل الاجتماعي. وهناك من لا يدخل لها اساسا و لا يعير اهتمامه لذلك من قريب او من بعيد. ولكنه يصل لاحتياجاته عن طرق اخرى قد تكون مكلفة ماديا لدى الكثير ولكن الواقع انها انسب طرق الشراء لطبقة معينة من المجتمع وهي الشراء عن طريق التواصل مع ماركات معروفة ( brand )  مشهور من باب انه مجرد الشراء من اسم معروف هو قمة الثقة . وان حل مشاكله ومتابعته ما بعد البيع متوفرة.
اذن نحن بصدد:
* منتج.
* خدمة.
* ثقة.
وبصدد فئات مجتمعية :
* تنظر للسعر قبل الجودة.
* تريد منتج عالي الجودة + خدمة عالية الجودة + متابعة ما بعد البيع.
* فئة تنظر للمحاكاة في الحصول على أفضل منتج بافضل سعر ولكن دون الحاجة للشراء من ماركات اسعارها مبالغ فيها او عدم الدراية بكيفية التعامل مع تلك العلامات التجارية الشهيرة.
انا بتاع الفراولة 🍓🍓🍓
اواجه الكثير من التحديات وسط كل هذا الزخم من العملاء المتنوعين.
فكان يتوجب عليا التواجد في السوق بثبات واستمرارية.
وما كان مني إلا دراسة كل ما سبق بعناية فائقة .
وعلى ما سبق :
1) يتوجب على بتاع الفراولة 🍓 التسعير للمنتج بشكل صحيح بما يتناسب ما جميع فئات المجتمع.
2) الإصرار على صناعة ( إسم ) تجاري له مستقبل جميع الماركات المشهورة.
3) مراعاة جودة المنتج.
4) مراعاة خدمة ما بعد البيع.
5) كل ما سبق في حدود ما هو متاح من امكانيات لدى بتاع الفراولة 🍓.
6) و كان جزء من النجاح المبدأي هو الصمود للعام الرابع وسط سوق مزعج و شديد الصعوبة.
7) التخاطب مع جميع فئات المجتمع على جميع مستوياتهم بلسان واحد .. اعتقد هنا يكمن سر النجاح.
8) مازالت هناك خطوة واحدة وهي الوصول الفعلي للجميع 
اذن اجابة السؤال المحوري 
ما هي علاقة نوع سيارتك بحبك للفراولة 🍓 ؟
هو كيفية وصول بتاع الفراولة 🍓 للجميع بنفس المستوى .
فالمؤكد أن الجميع بنسبة كبيرة يعشق الفراولة 🍓
ولكن ليس الأكيد يعلم ان بتاع الفراولة 🍓 يملك أعلى جودة ، فهو مصمم. ان يأتي بأعلى منتج لأفضل عملاء.
تحياتي 🌹
#انا_بتاع_الفراولة

تعليقات